الأخبار العاجلة
  • الخميس, 02 مايو 2024
أخبار السياسة و الطاقة
  • رئيس مجلس الإدارة و التحرير
    خالد حسين البيومى
سؤال حائر من يستخدم من أمريكا أم إسرائيل
الثلاثاء 30 يناير 2024 11:47 م د.وفاء على

*سؤال حائر من يستخدم من أمريكا أم إسرائيل*
لاشك أن قواعد الأشتباك المتعارف عليها تجعلنا فى ظل المشهد العالمى نتساءل من الذى يستخدم الآخر إسرائيل هى التى تستخدم أمريكا أم أن أمريكا هى التى تستخدم إسرائيل  والمساحة العدوانية التى فتحت القوس لدخول أطراف اخرى إلى دائرة الصراع التى نراها حالياً تدل على شىء واحد أن القرار يصنع فى إسرائيل وتنفذه أمريكا أمرٱ أم طوعٱ ومن هو صاحب ثقل يد متخذ القرار؟
فإسرائيل تحضر للحرب فى لبنان بهجوم من نوع آخر على حزب الله باعتبار أن الجانب الإيرانى هو من يضبط الإيقاع لدى حزب الله واستغلت إسرائيل هذا الجانب فى الحديث التوراتى إلى الداخل الإسرائيلى حتى يهدأ الشعب عن إخفاقات نتنياهو الذى يسعى إلى حرب تكتيكية قد تمتد عشر سنوات لتحقيق أهداف إستراتيجية يحلم بها وهى إبعاد حزب الله وراء الليطانى .
لقد تأخر حزب الله كثيراً عن دعم المقاومة الفلسطينية ومسألة سحب الألوية والقوات من قطاع غزة إلى لبنان لبدء الحملة العسكرية المركزة على لبنان.
والسؤال الهام هل من مصلحة أمريكا مايحدث بتوسعة نطاق الحرب أم حدوث ضربة محدودة ولكن نتنياهو والصهاينة الجدد يريدون لبنان وهناك جنون إسرائيلى لمن يتحدثون بلغة التلمود وليس بلغة مبدأ الواقعية السياسية لنعود مرة أخرى إلى قواعد الإشتباك الغير متفق عليها من يستخدم من سؤال يبحث عن إجابة واضحة


اترك تعليقك

Top