الأخبار العاجلة
  • الاثنين, 13 مايو 2024
أخبار السياسة و الطاقة
  • رئيس مجلس الإدارة و التحرير
    خالد حسين البيومى
الأربعاء 27 مايو 2020 02:30 ص د.جمال الوزنه

تراجع إصابات كورونا في السعودية لليوم السادس على التوالي

نسبة التعافي وصلت إلى 63 %

الثلاثاء - 3 شوال 1441 هـ - 26 مايو 2020 مـ

المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبد 

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم (الثلاثاء)، تسجيل 1931 إصابة جديدة بفيروس كورونا، مسجلة انخفاضاً في أعداد الإصابات لليوم السادس على التوالي.

وقال الدكتور محمد العبد العالي، خلال المؤتمر الصحافي اليومي لوزارة الصحة السعودية، إن إجمالي عدد الإصابات في المملكة وصل إلى 76.726، فيما وصل عدد المتعافين إلى 48.450، كما تم تسجيل 12 حالة وفاة جديدة، ليرتفع إجمالي الوفيات بالمملكة إلى 411 حالة.

وفي بداية المؤتمر الصحافي، قال الدكتور عبد العالي: «نحن أمام مرحلة العودة للحياة الطبيعية، مع التزام التباعد»، مشيراً إلى أن الجائحة مستمرة والفيروس موجود، إلا أن طرق السيطرة عليه أصبحت متوفرة، مشدداً على أهمية الالتزام بالتباعد الاجتماعي.

وأضاف الدكتور العبد العالي، أن نسبة التعافي من إجمالي الإصابات 63 في المائة تقريباً، ونسب الوفيات لإجمالي الإصابات 0.53 في المائة، تقريباً، وتعد الأقل في دول العالم.

وتابع: «تم عمل 16664 فحصاً مخبرياً جديداً، تضاف إلى إجمالي الفحوصات التي تمت، ويصل الإجمالي بها إلى 738743 فحصاً مخبرياً دقيقاً».

وشدد المتحدث باسم وزارة الصحة على أن كافة المواقع والأنشطة ستكون لها طرق توعية لتبصر الجميع عن كيفية العودة للأنشطة بطريقة آمنة، وسيكون لها تنظيم يكفل فعاليته، مضيفاً بالقول: «من المهم ألا نعتمد على غيرنا لحمايتنا، علينا دوماً ألا نقول لماذا فلان لا يقوم بحماية هذا الموقع، فكلنا علينا مسؤولية».

وطالب المتحدث الرسمي باسم الصحة، خلال المؤتمر، بضرورة الابتعاد عن التجمعات، والتقيد بالسلوكيات الصحية، التي من أهمها البقاء في المنزل، وترك مسافة آمنة، وارتداء الكمامة القماشية عند الخروج، ومداومة غسل اليدين، وعدم لمس الأسطح والوجه.

واختتم الدكتور العبد العالي بالقول إنه سيتم التحول من إقامة المؤتمر الصحافي اليومي، ليكون بشكل دوري (أسبوعي)، ويكون من خلاله نافذة تواصل بالمستجدات أو بمعلومات تتعلق بالمراحل المقبلة أو بمستجدات الجائحة.


اترك تعليقك

Top