الأخبار العاجلة
  • الثلاثاء, 16 ابريل 2024
أخبار السياسة و الطاقة
  • رئيس مجلس الإدارة و التحرير
    خالد حسين البيومى
تايوان والحرب العالمية القادمة
الجمعة 10 يونيو 2022 07:05 م

تايوان والحرب العالمية القادم

إعداد وترجمة..جهاد يسرى صلاح

نقلا عن وكالة فيجرو الفرنسية ، الصين تحذر
 واشنطن من أنها "لن تتردد" في خوض
. حرب بشأن تايوان
 وأكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية أن حربا ستندلع "مهما كان الثمن" بعد لقاء بين الوزير الصيني ونظيره الأمريكي في سنغافورة.
يوم الجمعة 10 يونيو حذر وزير الدفاع الصيني ، خلال اجتماع في
سنغافورة مع نظيره الأمريكي ، بشأن الخلاف العميق بين البلدين ، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية ، وو تشيان ، في تقرير عن تصريحات الوزير وي فنغي. ، خلال اجتماع مع وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن "لن تتردد" الصين في شن الحرب إذا أعلنت تايوان استقلالها.و أكد أنه  إذ تجرأ أي شخص على فصل تايوان عن الصين ،فلن يتردد الجيش الصيني للحظة في بدء حرب ، مهما كان الثمن " وبحسب وزارة الدفاع الصينية ، فإن بكين - التي تعتبر الجزيرة جزءًا لا يتجزأ من أراضيها - "ستحطم ألف قطعة" في أي محاولة للاستقلال.

 من جانبه ، قال لويد أوستن لـ  زي فنغي إن على بكين "الامتناع" عن أي عمل آخر لزعزعة الاستقرار في هذه المنطقة ، وفقًا للبنتاغون .
  وأكد المصدر ذاته أنه "أعاد التأكيد على أهمية السلام والاستقرار في مضيق (تايوان) ، ومعارضة التغييرات الأحادية للوضع الراهن ، ودعا (الصين) إلى الامتناع عن أي أعمال مزعزعة للاستقرار تجاه تايوان".  
وكان المسؤولان اللذان تحدثا عبر الهاتف في أبريل قد التقيا للمرة الأولى منذ تولي لويد أوستن منصبه ، على هامش منتدى "شانجريلا للحوار" الأمني ​​، الذي يعقد حتى يوم الأحد في سنغافورة ، للمرة الأولى منذ عام 2019. ، بسبب الوباء


اترك تعليقك

Top